ماذا أفعل في حالة الوصول غير المصرح به إلى حسابي؟

إذا كنت تشك في أن شخصًا ما قد حصل على وصول غير مصرح به إلى حسابك، فهناك عدة خطوات يمكنك اتخاذها لحماية حسابك وبياناتك:

 

غيّر كلمة مرور حسابك على الفور. يجب أن تكون كلمة المرور الجديدة طويلة ومعقدة وليست سهلة التخمين.

أبلغ عن الوصول غير المصرح به إلى حسابك إلى مقدم الخدمة. سيساعدهم ذلك في التحقيق في الأمر واتخاذ خطوات للحماية من حدوث ذلك مرة أخرى.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لحماية حسابك من الوصول غير المصرح به:

 

لا تقم أبدًا بمشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص.

كن حذرًا عند النقر على الروابط أو فتح المرفقات في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية غير المعروفة. قد تكون هذه الروابط أو المرفقات ضارة وتهدف إلى سرقة معلوماتك الشخصية.

قم بتثبيت أحدث تحديثات البرامج على جهازك. غالبًا ما تحتوي التحديثات على تصحيحات للأمن يمكن أن تساعد في حماية جهازك من الهجمات.

من خلال اتخاذ هذه الخطوات، يمكنك حماية حسابك وبياناتك من الوصول غير المصرح به.

 

فيما يلي بعض العلامات التي قد تشير إلى حدوث وصول غير مصرح به إلى حسابك:

 

في حال تم تعطيل جزء من إعلاناتك أو حذفها بشكل كامل.

إذا رأيت إعلانات في حسابك لا تتعرف عليها ولم تقم بإنشائها بنفسك.

إذا لاحظت تغييرات على الإعلانات لم يتم تعديلها بشكل شخصي من قبلك.

حدوث أي تغيير على معلوماتك الشخصية المسجلة في حسابك مثل رقم الهاتف أو العنوان أو الاسم.

هل كان هذا المقال مفيداً؟
0 من 0 وجدوا هذا مفيداً